close

تعلم التداول ، الخطوة الأولى نحو النجاح اقرأ المزيد عن تعلم التداول ، الخطوة الأولى نحو النجاح

سيكون هذا المقال بمثابة مقدمة للراغبين في دخول عالم التداول، خاصة مع سهولة تعلم التداول في هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى مع إتاحة التطور التكنولوجي فرصة دخول الأشخاص العاديين إلى الأسواق المالية ونشاة التداول الإلكتروني وظهور برامج ومنصات التداول. لذا دعونا نتعرف خلال السطور القادمة كيف نتعلم التداول بكل سهولة.

ما هو مفهوم التداول؟
يقوم أغلبنا بفعل التداول بشكل مستمر في حياتنا اليومية رغم عدم إدراكنا لحقيقة قيامنا به، فعلى سبيل المثال يعتبر كل ما نشتريه من المحلات التجارية هو نوع من تداول الأموال مقابل الحصول على السلع أو الخدمات التي نقوم بشرائها، وبالتالي يمكن تبسيط مفهوم التداول في تعريفه أنه مبادلة لشئ مقابل أخر. وعادة عندما يطلق مصطلح التداول على فعل ما ندرك مباشرة أنه تم مبادلة سلعة أو شيء ما مقابل المال أو بعبارة أخرى، شراء شيء ما من شخص وبيعه إلى شخص أخر.

ويعتمد التداول رئيسيا على العرض والطلب بوجه عام، حيث تتغير قيمة الشئ الذي يرغب شخص أو مجموعة من الأشخاص بشرائه اعتمادا على التغير في العرض والطلب، وارتفاع الطلب على السلعة أو الأصل المالي يعني أن هناك عدد كبير من الناس مستعدون لدفع الثمن للحصول عليه وبالتالي زيادة الطلب على سلعة سيؤدي إلى ارتفاع ثمنها أو سعرها بسبب حاجة عدد كبير لها.

في المقابل، ارتفاع المعروض من سلعة ما يعني عدم وجود طلبات شراء عليها، أو أن كمية المعروض منها أعلى من حجم  الطلب عليها مما قد يؤدي ذلك لانخفاض سعرها من أجل جذب الزبائن لشرائها.

نستعرض معا المثال التالي لفهم الموضوع بشكل أوضح .. لقراءة هذا الجزء اضغط على الرقم 2 في السطر التالي

1 2 3الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *