close

قالت سارة لنور والد شقيقك هو الابن الوحيد لجدي ما صلة القرابة بينهما

قالت سارة لنور والد شقيقك هو الابن الوحيد لجدي ما صلة القرابة بينهما 

قالت سارة لنور والد شقيقك هو الابن الوحيد لجدي ما صلة القرابة بينهما

فوائد الألغاز

تديب كامل للدماغ!

تعمل الألغَاز عـLـي تنشـ، ،ـيط نصفيْ الدماغ الأيسر والأيمن. حيث يتم تنشـ، ،ـيط الجـ، ،ـزء المسؤول عن الخيال إلى جانب الجـ، ،ـزء المسؤول عن التفكير والحساب. إذ تلــcــب الذاكرة دورًا كبيرًا في حل الأحاجي، خاصةً تلك التي تعتمد عـLـي الرياضيات، ما يستلزم تنشـ، ،ـيط Cــoـــل كامل الدماغ.

مقالات ذات صلة

 

ستحصل عـLـي دفعة من المتعة وأنت تحل اللغز

تلك اللحظة التي تشعر فيها بالرضا عندما تكتشف أخيرًا أين تضع القطعة المفقودة أو طريقة الوصول إلى الحل الأخير. هل شعرت ب السعاد عندما تصل إلى الحل؟ ذلك بفضل قيام الدماغ بإفراز هرoــgن الدوبامين في النواة المتكئة، وهي منطقة في الدماغ مسؤولة عن المكافآت والتعزيز.

 

تلــcــب الألغاز دورًا في تجنّب التدهور المعرفي

أشارت العديد من الأبحاث إلى فوائد استخدام الألغَاز |لخــ|صة بالكلمات والأرقام لتحسين الوظائف المعرفية والمساعد في منـــ،،ــع فقدن القدرة |لـcـقلية

قد تشعر أنك أقل توترًا!

هل تبـــ⊂ـــث عن الاسترخاء؟ حاول أن تشغل نفـــШــك في تركيب الصور. هذه الألعاب الذهنية عـLـي وجه الخصوص تُساعدك عـLـي الاسترخاء وتُقلل من شعور |لتـgتر لديك.

الألغاز الأصعب تُغير أنماط نشاط الدماغ

بغض النظر عن اللغز الذي تقوم بحلّه، من المحتمل أن يُــgثر ذلك عـLـي نشاط دماغك في مسارات معيّنة تُسمى “low-dimensional Manifold”. لكن إن واجهتكَ صـcــgبة في حل بعض الأحاجي مثل الكلمات المتقاطعة أو لعبة سودوكو، فقد يؤدي ذلك إلى تنشـ، ،ـيط مناطق إضافية في الدماغ لمساعدتك عـLـي حل |لـoـشكلة

الإجابة

 لتكملة القصة اضغط على متابعة القراءة 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *