close

اسباب عرق النسا أشهر ٨ أشياء تجعلك تُصاب به

اسباب عرق النسا عديدة وهناك عدة أسباب شائعة تجعلك أكثر عُرضة له . أن عرق النسا هو نوع شائع من الألم يصيب العصب الوركي ، وهو عصب كبير يمتد من أسفل الظهر لكل الساق ، وهو يسبب آلام أسفل الظهر ، ، ألم في خلف الساق يكون أسوأ عند الجلوس ، ألم في الورك ، حرق أو وخز أسفل الساق ، ضعف أو تنميل أو صعوبة في تحريك الساق أو القدم ، ألم مستمر على جانب واحد من الخلف ، ألم يشبة إطلاق النار يجعل من الصعب الوقوف.

عرق النسا هو عرض لحالة طبية كامنة. فهم الأسباب المحتملة لعرق النسا يمكن أن يساعد في تركيز العلاج على معالجة مشكلة الجذر بدلاً من إخفاء الأعراض فقط. ومن أسباب الاصابة بعرق النسا هي زيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة بانتظام أو ارتداء الكعب العالي أو النوم على مرتبة شديدة النعومة ، او بسبب الحمل ، مرض القرص التنكسية ، تشنج العضلات في الظهر أو الأرداف .

آلية إصابة العصب الوركي هي إما نتيجة لضغط العصب المباشر أو الالتهاب أو استجابة غير طبيعية للجهاز المناعي في الجسم أو مزيج من كل هذه العوامل . وقد يؤثر القرص الغضروفي في العمود الفقري القطني على جذر العصب الوركي مما يسبب ضغطًا مباشرًا أو التهابًا كيميائيًا ، مما يؤدي إلى عرق النسا.

بالنسبة لبعض الناس ، قد يكون الألم الناجم عن عرق النسا شديدًا وموهنًا. وبالنسبة للآخرين ، قد يكون ألم عرق النسا نادرًا ولكن لديه القدرة على أن يزداد سوءًا .

ينصح بطلب عناية طبية فورية إذا كان لديك ضعف في الطرف السفلي ، وخدر في الفخذين العلويين ، و / أو فقدان السيطرة على المثانة أو الأمعاء .

ماهي أسباب عرق النسا :

 لتكملة القصة اضغط على متابعة القراءة 👇

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *