close

أفضل ١٠ فاكهة لكل من يعاني من مرض السكر

إن كنت تعاني من مرض السكر فنريد اليوم إن نطلعك على بعض المعلومات الهامه لصحتك وخاصة أهم الفواكهة لصحتك فوفقا لجمعية السكري الأميركية، فإن 25.8 مليون أميركي يعانون من مرض السكري وبحلول عام 2020 فإن نصف الأميركيين سيعانون من هذا المرض .

يسبب مرض السكري ارتفاع في نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) بسبب قلة إنتاج مادة الأنسولين، ويصنف على انه من النوع الاول ، وعندما يفشل الجسم على إنتاج الأنسولين، فإنه يصنف من النوع الثاني والذي يكون الجسم فيه غير قادر على استخدام الانسولين بشكل صحيح .

من الضروري السيطرة على مرض السكري لأنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المضاعفات الصحية الاخرى بما في ذلك الفشل الكلوي وتلف الأعصاب والعمى والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وضعف الدورة الدموية، وفقدان السمع وغيرها الكثير من المشاكل .

اتباع أسلوب حياة صحي يتضمن اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، والنوم السليم، وتقليل الضغط اليومي يلعب دورا كبيرا في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وينبغي أن يشمل النظام الغذائي أطعمة منخفضة السكر وتحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ومنخفضة في الدهون، ومعتدلة في السعرات الحرارية .

كما أن الثمار الحلوة مهمة، والناس غالبا ما يعتقدون أن الشخص المصاب بالسكري يجب أن يتجنب تناول الطعام السكري تماما، ولكن هناك العديد من الفواكه الفعالة بشكل خاص في التحكم في نسبة السكر في الدم، حيث انها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ويمكن إضافتها إلى أي نظام غذائي صحي 

علاوة على ذلك يحتاج مرضى السكري الى مراقبة نسبة السكر في الدم ونسبة السكر في الدم، لأنها توفر معلومات عن تأثير الأطعمة المختلفة على نسبة السكر في الدم ومستويات الانسولين .

يعتقد أن الأطعمة المنخفضة في نسبة السكر لها تأثير مفيد في التحكم في مستوى السكر في الدم كما أنها لا تؤثر بشكل كبير على رفع مستويات السكر في الدم، وعادة ما يتم تصنيف الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم 55 أو أقل أطعمة منخفضة السكريات، والأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم 70 فما فوق تعتبر أطعمة عالية السكريات .

فيما يلي أهم 10 فواكه لكل من يعاني من مرض السكر

 لتكملة القصة اضغط على متابعة القراءة 👇

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *