close

ما هو أفضل نظام غذائي لمرضى السكري ؟ الدليل الشامل من الأطباء

يمكن أن يكون التشخيص بنوع من مرض السكري، أو إرتفاع نسبة السكر في الدم أمرًا خطيرًا. لكن مع العلاج و الرعاية المناسبين، يمكنك التحكم في مرض السكري بكل سهولة. بل أنه لن يؤثر على جودة و نوعية حياتك تقريبًا.

يعتبر مرض السكري حالة لا يستطيع الجسم فيها الحفاظ على مستويات السكر في الدم في معدلاتها الطبيعية. و نظرًا لأن الجلوكوز هو مصدر أساسي لطاقة الجسم، فإن المستويات غير الصحية منه – سواء كثير جدًا أو قليل جدًا – يمكن أن يتسبب في مضاعفات صحية سيئة على المدى القصير و الطويل.

 

 

بغض النظر عن نوع مرض السكري الذي تعاني منه، فإن جزء كبير من العيش بشكل جيد مع هذه الحالة يتضمن إتباع نظام غذائي لمرضى السكري. سيساعد هذا النظام الغذائي مرضى السكري على الشعور بالطمأنينة، حيث سيعرفون ما هي الأطعمة التي يجب أن يأكلوها و الأطعمة الواجب تناولها.

 

ما هي أفضل خطة غذائية لمرضى السكري ؟

يتضمن النظام الغذائي لمرض السكري خيارات غذائية من مجموعات الطعام الخمس : الخضروات، الفواكه و الحبوب و البروتين و منتجات الألبان ( أو بدائل الألبان ). يساعد تناول الطعام الصحي في الحفاظ على مستويات الجلوكوز تحت السيطرة دون إرتفاع أو إنخفاض شديد. و هو جزء كبير من الوصول إلى نطاق الوزن المناسب لصحتك أو الحفاظ عليه.

 

يقول العديد من أخصائي التغذية في العالم، أن أفضل الأنظمة الغذائية للتحكم في مرض السكري هي تلك التي تم تصنيفها على أنها الأفضل لجميع النتائج تقريبًا. الأنظمة الغذائية عالية التصنيف التي تحتوي على جميع المجموعات الغذائية، يمكن الإعتماد عليها مدى الحياة من مرضى السكري. يمكن لجميع المرضى أن يكونوا سعداء و راضيين عن تناول هذه الأطعمة، فهي الأفضل.

و تشمل الأنظمة الغذائية التي يوصى بها أطباء الأمراض الباطنية و خبراء التغذية حمية DASH ” المخصصة لمرضى إرتفاع ضغط الدم ” و نظام البحر المتوسط.

حمية داش DASH

 لتكملة القصة اضغط على متابعة القراءة 👇

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *